شريط

24‏/9‏/2011

طرب لحجي: أيش همّني

كلمات ولحن وغناء: المطرب اليمني الكبير محمد سعد عبدالله الفنان اللحجي محمد سعد عبداللله

أيش همني لو دمعتك سوّت على خدّك علامه

ذي غلطتك ، أما أنا لا شيْ تـرد عندي ملامه

ذوق العـذاب واسهر وذوق طعم المراره

خلّي العـذاب يكويك وذوقْ ، احرق بناره

أما أنا أيش همّني

*    *    *

سامحتك كثير مرات رغم الكذب والأعذار

وتحمّلت أنا الآهــات في حبـك وذقت النار

لكن  ليـالي  صفــاك  راحت  ولا  با تعـودA portrait by the Indian Artist Akriti Rathore

ما بايفيدك شُكـاك والدمع ذي في الخـدود

أنت اللي ضحيت بعِشْرةْ زمانْ

خاين  وغــدّار  ولا  لك  أمان

ذوق العـذاب واسهر وذوق طعم المراره

خلّي العـذاب يكويك وذوق ، احرق بناره

أما أنا أيش همّني

*    *    *

ما حسيّتْ براحة يوم في قربك ولا تهنيت

تحرمني لذيـذ النوم، يا قاسي ، ولا حنيّتْPoonaUniversity_plein_air by Prabal

وعادك تجيني تقول سامح ، وذا مستحيل

مالك ومالي خلاص يكفي عذابي الطويل

أنت اللي ضحيت بعشرة زمان

خاين  وغــدّار  ولا  لك  أمان

ذوق العـذاب واسهر وذوق طعم المراره

خلّي العـذاب يكويك وذوق ، احرق بناره

أما أنا أيش همّني

 

لهيب الشوق ـ ديوان محمد سعدالشاعر المطرب: محمد سعد عبدالله (1939 ـ 2002). ولد بحارة (الحاو) بحوطة لحج. كان والده المطرب سعد عبدالله صالح اللحجي واحداً من أوائل مطربي لحج، وله أغاني مسجلة على الاسطوانات. ورث إبنه محمد وابن أخيه أحمد محسن (الشلن) عنه محبة الطرب فأصبحا مطربين مشهورين. وصار محمد سعد علماً في الغناء اليمني، ألف الأغاني ولحنها وتميز بإتقانه أداء ألوان الغناء اليمني الأربعة فكان لوحده مدرسة قائمة برأسها. له أكثر من 130 أغنية. من أغانيه: (سرى الليل يا خلان)، (يوم الهناء والمسرة)، (مد لي يا زين يدك)،( يا ناس)، (محلا السمر جنبك)، (ما بأ بديل)، (سبّوح يا قدوس)، (أعز الناس)، (أيش همّني).. لد يوان عنوانه: (لهيب الشوق).توفي بمدينة عدن في 16 إبريل 2002م.

___________________

imageأغنية ( أيش همني ) كلمات ولحن وغناء:  المطرب اليمني الكبير محمد سعد عبدالله