شريط

26‏/9‏/2011

طرب لحجي: أنا اقدر أنساك

كلمات ولحن: الفنان اليمني الكبير محمد سعد عبدالله ،  غناء: عبود زين

المطرب عبود زينحِسّكْ تقول إننا ما اقــدر على بُعـدك  

أنا اقدر أنساك وخليك للضنى وحدك

وأذوّقــك نــار لا دمعـك يطفيها  

ولا أنينك ولا حُزنك ولا سُهدك

أنا اقدر أنساك

*    *    *

قلبي بيدي A portrait by the Indian Artist Akriti Rathore، وانا اللي قلت له يهـــواك

وانْ قلت له انساه بلحظه قلبي بينساك

أنا كـذا قلبي عوّدتــه على الوِحدة

لا تفتكر أني با اتوسّل وبا اترجاك

أنا اقدر أنساك

*    *    *

لو حَد أجا لك وقال لك أننا أشتيك

حِسّك تصدق أنا ما عـاد فكّـر فيك

لا تحسب اللي مضى يمكن يخلينا

أذلّ نفسي واجي استعطفك وارضيكBy Akriti Rathore, Indian Artist

أنا اقدر أنساك

*    *    *

أنا كنت أحبك ولكن شفت طبعك مال

غيرت رأيي بحبك لمّا هجـــرك طال

ومستحيل أننا بعــد الذي شفته

يحنّ قلبي ويصفى لك ويتمناك

أنا أقدر أنساك

 

______________

المفردات: حِسّك تقول: أوعى تفتكر. أخلّيك: أتركك. أجا لك: جاء إليك. أشتيك: أريدك.

الفنان اللحجي محمد سعد عبداللله

الشاعر المطرب: محمد سعد عبدالله (1939 ـ 2002). ولد بحارة (الحاو) بحوطة لحج. كان والده المطرب سعد عبدالله صالح اللحجي واحداً من أوائل مطربي لحج، وله أغاني مسجلة على الاسطوانات. ورث إبنه محمد وابن أخيه أحمد محسن (الشلن) عنه محبة الطرب فأصبحا مطربين مشهورين. وصار محمد سعد علماً في الغناء اليمني، ألف الأغاني ولحنها وتميز بإتقانه أداء ألوان الغناء اليمني الأربعة فكان لوحده مدرسة قائمة برأسها. له أكثر من 130 أغنية. من أغانيه: (سرى الليل يا خلان)،(يوم الهناء والمسرة)،(مد لي يا زين يدك)،( يا ناس)، (محلا السمر جنبك)،(ما بأ بديل)، (سبّوح يا قدوس)،(أعز الناس)،(أيش همّني).. له ديوان عنوانه: (لهيب الشوق).توفي بمدينة عدن في 16 إبريل 2002م.

___________________

imageأغنية ( أنا اقدر أنساك ) كلمات ولحن: الفنان اليمني الكبير محمد سعد عبدالله، غناء: عبود زين