شريط

3‏/6‏/2023

"الفرح المنضود" : مدهوري .. الحسناء والذهب

الفرح المنضود مع الهاشمي عبدالودود في بلاد الهنود
مدهوري هاشمي .. الحسناء والذهب (2)
------------------------------------
لكل منا محبوب أو محبوبة من الممثلين والممثلات والمغنين والمغنيات والكتاب والكاتبات يعشق أداءه أو يستطيب غناءها، و الممثلة الحسناء الهندية مدهوري ديكسيت هي محبوبة الهاشمي عبدالودود؛ لذلك ألحقناها بنسبنا وأسميتها (مدهوري هاشمي) كما سمينا بعدها مستر مطين خياطنا المحبوب في باتان جيت (مطين هاشمي) ..

لقد وجدت محلات المجوهرات الهندية في حسناء السينما الهندية وفي شهرتها فرصة للترويج لبضاعتها، ولقي الصاغة في صدرها الميداني ميداناً رحباً يضيف إلى قيمة الذهب ذهباً وجمالاً وروبيات .. ذهبت محلات الذهب تستعرض عياراتها اللماعة على يديها: ذراعاً ومعصماً وأصابع فتزاحمت عليها الحدايد والشوالي والخواتم ، وتداحشت على رجليها الملساء الفُتُخ والحجّالات، وحول خصرها أحزمة الذهب تسرّ العاشقين، صارت أذناها معرضاً للقروط ، وأنفها معْلقاً للملاطم .. وملأت صور مدهوري شوارع الهند، وامتلأت بها قلوب المعجبات وطال تأثيرها الرجال فلا بدِع إن وقع الهاشمي في أسار أساورها، وأسره تمثيلها، وسحره حسنها ـــ فنحن السادة قد لنا في العشق عادة.

ولما عزمنا على زيارة أهلنا في عدن، قال بو هشوم: ما بانروّح إلى مطار مومباي مباشرة، خلونا نذهب إلى مدينة بونا ونتبضع لأهلنا من سوق الذهب في لاكشمي. ذهبنا ومسينا ليلة في شقتنا القديمة بكندوة ضيوفاً عند ساكنها الجديد د. فارس الشعيبي.

في لاكشمي سار بنا الهاشمي إلى أصحاب الذهب الفالصو . وقف أمام البائع وتارة يؤشر وطوراً يقول: هات هذه الأسورة .. لقّيني ذاك الحزام ، من كم هذه السلوس .. تماماً كما كان يفعل حين يشتري اللحم من محل القصّاب لاجواب .. وأنا ساكت: قال: اشتر يا سيد. قلت: أنا بى لي زنود للشيخة باها تتذكر زمانها .. أجاب بعنف ضالعي منظّم: واخي اشتر ذهب للشريفات قاهن شاقيات عليك.
قلت بلكنة يافعية مرفدية: واا نهدّي للشريفات ذهب فالصو ؟! هذا فالصو أنا ما اشتيشه؟
قال: أيش تشتي زنود، ها؟ تباهن يقولين نحن نرش عليهم الدولارات رش وهم استكثروا علينا رشحة من الذهب الفالصو .. وروحوا لنا بزنود ؟


وأخرج ابن عمي من جيبه صورة مدهوري وهي ترفل في المجوهرات فاشترى مثله: الحزام والوزغ واللبَّة والرشحة والسلس والبنجري والخواتم وزاد ــ يفاحرني ــ شلّ سلسلة تُدلى من الرأس على الجبين وبطرفها فص يلاقي النقطة الهندية بين الحواجب.

اشترت كما ذي اشتراه من الفالصو وزنود للشيخة ، وزدت ــ نكاية به ــ شلّيت حجّالة فضّة .. فامتعض وصرخ: واخي وايش تبى بها الحجالة .. قلت له: يا بن عمي، خلنا عادنا نفرّح أخواتنا الشريفات نشل لهن من ملطومة ؟

----------------------------
• الفتخ: حلقة من فضة بدون فص تلبسها الهندية في إصبع رجلها. الملطومة: هي حلقة تعلقها الهندية في أنفها